توقف موقع التواص الإجتماعي فايسبوك عن عرض نتائج البحث من محرك البحث “بينج” Bing التابع لشركة مايكروسوفت على الموقع
وتأتي هذه الخطوة، التي أكدها متحدث باسم الشركة، مع قيام فيسبوك بتجديد عروض البحث الخاصة بها، بما في ذلك الأداة الجديدة التي أعلنت عنها يوم الإثنين الماضي والتي تتيح للمستخدمين العثور بسرعة على تعليقات ماضية وغيرها من المعلومات التي نُشرت في السابق من قبل أصدقائهم على الموقع "فايسبوك".
ويرى البعض أن هذا القرار قد يعكس الأهمية المتزايدة التي تُولِيها فيسبوك لتقنية البحث على الإنترنت، وهي سوق تهيمن عليها منافستها "جوجل".
ومنذ فترة طويلة وجهت فايسبوك تقنية البحث نحو مساعدة المستخدمين على التواصل مع أصدقائهم وللعثور على معلومات أخرى ضمن شبكتها الاجتماعية التي تضم ما يزيد عن 1.35 مليار مستخدم. لكن ولسنوات، كانت نتائج البحث الخاصة بفيسبوك تشمل أيضا روابط إلى مواقع مستقلة يزودها بها محرك البحث “بينج”.
وقال متحدث باسم فيسبوك "لرويترز" لا نقوم حاليا بإظهار نتائج بحث الويب في فيسبوك سيرتش لأننا نركز على مساعدة الناس في العثور على ما جرت مشاركته معهم على الشبكة”. وأضاف المتحدث “ أنه ما زالت لدينا شراكة كبيرة مع مايكروسوفت في الكثير من المجالات المختلفة”.
ويَعتبر الرئيس التنفيذي لفيسبوك، "مارك زوكربيرج"، البحث واحدا من مبادرات النمو الرئيسية للشركة، حيث أشار في تموز/يوليو الماضي إلى أنه كان هناك أكثر من واحد مليار استعلام بحث يحدث في فيسبوك كل يوم، وملمحا إلى أن الكم الهائل من المعلومات التي يتبادلها المستخدمون عبر فيسبوك يمكن أن تحل في نهاية المطاف محل الحاجة إلى البحث في الويب للحصول على إجابات على أسئلة محددة.